القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عاجلة
عاجل...



 WhatsApp web




هناك أوقات تجعلك البشرية بحاجة فيها إلى التخلي عن الحياة والعيش مع المخلوقات التي تعيش على التوت. بصفتي خبيرًا في التكنولوجيا (سأعتبر نفسي ذلك اليوم) ، لقد طلب مني الرجال المرتبطون اختراق سجلات WhatApp لأصدقائهم من السيدات. ليس شركاء الحياة ، ولكن أصدقاء سيدة. أنا أعلم أن عقلك لم يفعل سوى ستة تشقلبات عكسية وصاح ، "ماذا!".

 سنناقش اليوم كيف يمكن تقويض رسائل WhatsApp الخاصة بك وما يمكنك القيام به لحماية نفسك من بطاقتك المتضمنة (إخلاء المسؤولية: لا تدعم Techzim أو تتعهد تعهدات غير شرعية أو مواعدة رجال متواطئين نقدًا حتى في هذه الأموال النقدية الصعبة مناسبات).

 هناك بعض الإستراتيجيات التي يمكن استخدامها والأول والأكثر مجهودًا هو أن يقرأ شخص ما رسائلك بكل بساطة. الطريقة الأقل تعقيدًا لضمان نفسك هي حماية هاتفك بعبارة سرية وإعطاء هذه الكلمة السرية لأصدقائك وعائلتك. إذا كان هاتفك يحتوي على ماسح ضوئي فريد لإصبعك ، فيمكنك أيضًا الانتقال إلى إعدادات WhatsApp -> تسجيل -> الأمان والنظر إلى قفل العلامة الفريدة وإعداد واحد لتأمين صندوق الوارد الخاص بـ WhatsApp. عندما تقفل هاتفك ، لا أحد لديه امتياز لطلب كلمات المرور الخاصة بك ، بغض النظر عما إذا كان هذا الشخص هو شريك حياتك. في زيمبابوي ، رفيق على الرغم من كل شيء لديه امتياز لحمايتهم ولا يُسمح لك بتجربة هاتف شريكك دون موافقتهم.

 الإستراتيجية اللاحقة التي يستخدمها الأفراد للتسلل عليك هي عن طريق عنصر يسمى WhatsApp Web. يسمح لك هذا العنصر باستخدام WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق متصفح الإنترنت. يستخدم هذا المكون لإعطاء إشعار دائم الحضور على هاتفك عندما يربط شخص ما سجل WhatsApp الخاص بك بمتصفح الإنترنت ، ولكن هذا من خلال جميع الحسابات المعطلة في هذه المرحلة. يجب عليك التحقق بشكل متقطع لنفسك إذا كان أي شخص قد ربط هاتفك بمتصفح الإنترنت من خلال النقر على القائمة واختيار WhatsApp Web. في حالة إمكانية الوصول إلى خيار تسجيل الخروج من جميع أجهزة الكمبيوتر ، انقر عليه ثم اختر أيًا من أصدقائك وعائلتك يتعين عليك تحديه بشأن هذا الاختراق الأمني.

 بعد ذلك في القائمة المختصرة لدينا ، هناك شيء يشير إليه كثيرون على أنه سخرية من Macintosh (عنوان التحكم في الوصول إلى الوسائط). يحتوي كل هاتف مزود بقدرات WiFi على عنوان Macintosh ويمكن لي خبير تقني مثلي نسخ عنوان Macintosh لهاتفك واستخدامه في أداة أخرى. هذه التقنية محيرة للغاية لتنتهي ، ولكن إذا تم ذلك ، فستفقد الوصول إلى حسابك على WhatsApp حيث يمكن للسجل التعامل مع كل أداة على حدة. إذا حدث ذلك على الإطلاق ، فستعرف عند هذه النقطة بسرعة.

 هناك تقنية أخرى ترتبط بالورك مع هذا الأسلوب وهي البناء الاجتماعي (أشار هوبويل تشينونو إلى هذا مؤخرًا) والذي تم استخدامه بشكل فعال على جيف بيزوس ، رئيس أمازون. إن تأمين نفسك أمر بسيط للغاية. افتح تطبيق WhatsApp ، وانتقل إلى الإعدادات -> التسجيل -> تأكيد التقدم -> تمكين وقم بتعيين كلمة سرية. في كل مرة تقوم فيها بإعداد حساب WhatsApp آخر ، هذه الكلمة السرية مطلوبة. سيطالبك التطبيق بالمثل بين الحين والآخر لتضمين هذه العبارة السرية عند فتح WhatsApp حيث إنه يغير مفتاح التشفير المستخدم للتأمين على تعزيزات الأداة.

 هناك استراتيجية أخرى ليست كلها ملحوظة وهي النقطة التي يقوم فيها شخص ما بتكرار قاعدة البيانات التي تم فك تشفيرها والتي تحتوي على كل رسالة من رسائلك إلى جهاز كمبيوتر. هذا يتطلب إنشاء هاتفك أو كسر الحماية ، حيث يتم وضع قاعدة البيانات في قطعة محمية من الهاتف لا يمكن لأي شخص الوصول إليها دون أي مشكلة. هناك العديد من الأفراد الذين يستخدمون عناصر الترحيل المحسوبة لـ WhatsApp لتكون GBWhatsApp و FMWhatsApp و WhatsApp Gold محددة. لقد رأيت بالفعل على الهواتف التي تم إحضارها إلي لإصلاحات مفادها أن هذه الأشكال المحددة من متجر WhatApp قامت بفك تشفير تعديلات محادثاتك في التخزين الخارجي ، وهو مكان مماثل حيث يتم حفظ الموسيقى والصور الخاصة بك. قد تحتاج إلى قياس مزايا هذه التطبيقات على مثل هذه المخاطر الأمنية.

 في النهاية ، لن أؤكد على العديد من "تطبيقات اختراق WhatsApp" التي تنجرف على الويب بين الويب. ويهدف الجزء الأكبر من هذه ببساطة إلى أخذ النقد من عديمي الفن من خلال طلب أن يدفعوا إضافة محددة لاختراق السجلات التي يرغبون فيها.

 هل فاتنا شيء؟ ضعنا في التصريحات!

 إحياء موعد البث السريع NetOne و Telecel و Africom و Econet Broadcast

 في حالة حدوث أي شيء سيئ ، انقر هنا للدخول في استفسارك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات